الجديد

بداية عمارة الحضارة الرومانية

يتبادر في اذهان دارسي تاريخ الرومان سؤالاً ألا وهو كيف كانت بداية عمارة الحضارة الرومانية فقبل ان نبدأ نوضح ان حضارة الرومان كانت في الفترة ما بين القرن التاني والثالث قبل الميلاد. وبالتحديد في الفترة الرومانيه ابان احتلالها لشواطئ افريقيا والاستيطان المبكر وبناء الامبراطوريه الرومانية لبدة الكبري.

بداية عمارة الحضارة الرومانية

كيف كانت بداية عمارة الحضارة الرومانية وتطورها

وكانت الهندسة المعمارية والتخطيط العمراني تطغي علي معالم هذه المدينة العملاقة حيث صب المعماريون الرومان في ذلك الاوان جم قدراتهم الفنيه والهندسيه في العمارة والتخطيط علي ان تقام مدينة متكاملة ولم يغيب عنهم البنية التحتية والصرف الصحي لما كانت تزخر المدينة بالحمامات العامة والخاصة للملوك والاثرياء الرومان اول من استعمل الاسمنت في البناء وفي المجاري الرئيسية كانت تستخدم خلاطة من الاسمنت معززة بي الفحم والفخار، لفت هذا انتباهي وتسائلت لما وجد الفحم الطبيعي والفخار.

عزز المعماريون والمشرفون علي المجاري بالفخم والفخار مع الاسمنت حتي يمتص الغازات والفخار ليمتص الروائح الكريهة لئن المجارير كانت تحت الطرقات العامة هذا مايدل علي ان المعماريون والمهندسون قاموا بعدة تجارب ومحاولات حتي وصلوا لهذه الابتكارات هذه العمارة يتراوح عمرها من ألفين الي ثلاث آلاف سنة.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-